أطعمة تساعدكِ على زيادة الوزن بشكل صحيّ وسريع

في حين تعاني شريحة كبيرة من النساء حول العالم من مشكلة الوزن الزائد، تقابلهنّ شريحة لا بأس بها أيضاً من النساء اللواتي يعانين من النحافة المفرطة!

فإن كنتِ تعانين من هذه المشكلة وتبحثين عن حلّ سريع يعطيكِ الإطلالة الأنثويّة الممتلئة التي تتمنينها، من دون أي تهديد على صحّتكِ أو مستوى الكولسترول والسكري في دمكِ، كلّ ما عليكِ فعله هو المواظبة على تناول كميات معتدلة من لائحة الأطعمة التالية:

- زبدة الفستق: ما بين طعمها اللذيذ وإحتوائها على نسبة سعرات عالية من النوع "الجيّد" للكولسترول في جسمكِ، لا تفوّتي تناولها مع شريحة من الخبز صباحاً أو كوجبة خفيفة من بعض الظهر.

- اللحوم الحمراء: لا ترّكزي في سعيكِ للتسمين على إكتساب الدهون، فتعزيز نسبة العضل في جسمكِ قد يعطيكِ أثراً أفضل ومظهراً أرشق! لذلك، ركّزي على الأطعمة الغنيّة بالبروتينات مثل اللحوم، على أن تكون حمراء وخالية من الدهون التي تهدّد صحّة الشرايين.

- مشتقات الحليب الكاملة الدسم: ما بين الأجبان، الألبان والزبدة، إستمتعي بإضافة هذه العناصر اللذيذة والغنية بالسعرات الحرارية إلى نظامكِ الغذائي اليومي، وخصوصاً عند الفطور.

- الحبوب الكاملة: إن كان في الخبز أو الباستا أو حتّى المعجنات، لا تتردّدي في إعتماد الحبوب الكاملة، فأنتِ بذلك تمدّين نفسكِ بالسعرات الحرارية الكافية من الكربوهيدرات من دون تعريض نفسكِ للسكري.

- الفواكه المجفّفة: بالإضافة لإحتوائها على الكثير من الألياف والفيتامينات المفيدة للجسم، تخيّلي أن بإمكانكِ تناول السعرات الحراريّة الأكبر وذلك بالكميّة الأقلّ، نظراً لتراجع حجم الفواكه بعد تجفيفها من المياه!

- المكسّرات: هل سمعتِ يوماً بالكولسترول الجيّد المفيد للجسم؟ لا تفوّتي فرصة الحصول عليه وإكتساب الوزن بشكل صحيّ من خلال تناول المكسرات، والتي من المفضّل أن تكون نيئة.

منقول


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة