فوائد الثوم المعمر الصحية


فوائد الثوم المعمر الصحية

الثوم المعمر هو أحد النباتات الصغيرة ينتمي إلى أسرة بيسوم التى تتكون من البصل و الكراث و الثوم , وجد هذا النبات في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وهو نبات معمر له رائحة ذكية ينمو متقارب بعضه البعض و يتخذ شكل عمودي و نحيل له جوف و مستدير الأوراق و هذه الأوراق لا تظهر إلا في فصل الربيع و تحتوي رائحته على عدة من مكونات الكبريت و سيقانه مذاقها مثل مذاق البصل و يمكن أن تستخدم في الطهى بدل منه, و تستخدم أوراقه الخضراء لتعزيز نكهة بعض الشوربات و السلطات و بعض أطباق الأسماك و كما أن لهذا النبات خصائص طاردة للحشرات.

يعد للثوم المعمر فوائد عديدة حيث أنه يحتوي على خصائص حيوية لاحتوائه على الفيتامينات و مضادات الأكسدة و المعادن و من أهم فوائده :

محسن للهضم

تناوله يحسن من عملية الهضم و يجعله يتم بشكل سليم لكونه مصدر هام للألياف و بالتأكيد يمنع الإمساك و يحمي القولون و الأمعاء مما يحسن لك سير الجهاز الهضمي بشكل طبيعي وكما أنه يحتوي على العديد من المعادن مثل الكالسيوم و المغنيسيوم و البوتاسيوم و الفسفور الهامين لعملية و سير الهضم و غير ذلك أنه له 30 خصائص قاتلة للبكتريا و الفطريات التي تقتل السلامونيلا .

يحتوي على فيتامين

ثبت أن برع كوب من الثوم المعمر يحتوي على 26 مغ من فيتامين K و هو يعتبر النسبة المستهلكة الموصي بها لجسم الإنسان وهذا الفيتامين ينشط عدد الأنزيمات في الجسم مما يقوي العظام والخلايا.

يحتوي على فيتامين A

يحتوي الثوم المعمر على كمية وفيرة وكافية من فيتامين A المفيد بشكل كبير لعملية الهضم و ثبت أن ربع كوب منه أيضا يفيد الجسم من الكمية الموصي به من فيتامين A.

يعالج تساقط الشعر

تم اكتشاف أقنة الثوم المعمر لعلاج تساقط الشعر و يمكن التدليك بعصيره فروة الرأس فذلك يحسن الدورة الدومية في الرأس ويحسن إنبات الشعر بشكل طبيعي حيث يوضع على فروة الرأس ثم يدلك بشكل قليل ثم يترك لمدة من 30 الى 60 دقيقة ثم يغسل بالماء قبل الشامبو و تتم التجربة لمدة أسبوعين على الأقل.

يعالج بصيلات الشعر

يقوي الثوم المعمر خصل و بصيلات الشعر لاحتوائه على خصائص مقوية و مجرية للدورة الدموية في الرأس كما أنه يعطي الشعر نعومة و لمعان.

مضاد للأكسدة

له خصائص عديدة مضادة للسرطان بجميع أنواعه لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تتغلل في الخلايا المتسرطنة وتمنع نموها وانتشارها وكما أنه يساعد على إفراز الجلوتاثيون و هذا يمنع تكون السموم الحرة.

مفيد للقلب و الأوعية

يحتوي الثوم على الأليسين و هو كبريت هام لخفض ال LDL و يقلل من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم و بالتالي يقلل من خطر السكتة الدماغية وجميع أنواع أمراض القلب وكما أنه له خصائص مضادة لتصلب شرايين القلب لاحتوائه على مركبات الفلافوفيد.

مضاد للالتهابات

يقلل الثوم المعمر من خطر الإصابة بالالتهابات وعصير الثوم يمكن أن يوضع على الجلد يخفف الالتهابات و يعالجها كما أنه يعالج الجروح بشكل كبير لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تساعد على التئام الخلايا.

مفيد للبشرة الجافة

يمكن صنع قناع لعلاج جفاف البشرة عن طريق صنع معجون منه حيث طحن الثوم مع إضافة الماء ويوضع على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.

مقاوم للجروح

لاحتوائه على فيتامين (ج) و هذا الفيتامين يحسن و يعالج الأوعية الدموية و يمنع تطور الكدمات و ظهورها.

يقاوم الشيخوخة

لاحتوائه على فيتامين C , و E المسؤولان عن مقاومة الشيخوخة في الجلد و علامات تقدم السن و يمكن علاجها عن طريق جذور الثوم المعمر.

 

 



via mixCleopatra http://ift.tt/1uTfRPl
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة