نصائح سهلة تخلصك من الشعر التالف

نصائح , سهلة,  تخلصك , الشعر, التالف
ربما تعانى من الشعر التالف ليس بسبب تقصير منك فى الغالب ولكن بسبب انشغالك الشديد فى امور مثل الاولاد العمل الدراسة البيت... الخ وكلها امور مجهدة و تستغرق وقتا طويلا هذا يعوقك عن تقديم العناية الكافية لشعر بسبب ضيق الوقت فيتعرض للتلف و تقصف اطراف الشعر تخف حدة المشكلة تدريجيا بتباع بعض النصائح البسيطة التى تخلصك من الشعر التالف و تعيد له رونقه و جماله المعتاد تتركز معظم النصائح فى كيفية التعامل مع الشعر و العناية به
1- مهم للغاية ان تقصى اطراف شعرك كل 3 اشهر للتخلص من اطراف الشعر المتقصفة و استخدام ماسكات لعلاج تقصف اطراف الشعر بصفة دورية بذلك تضمنى حماية  اكيدة من تقصف اطراف الشعر.
2- احذرى من صبغ الشعر على فترات متقاربة لان صبغ الشعر يضعف الشعر  و يحولة الى شعر تالف و متقصف شعر ضعيف سريع التساقط الافضل مرة كل 6 اشهر على الاقل و جربى استخدام الحناء فى صبغ الشعر تعطى الحناء نتائج جيدة و تقوى الشعر و تحميه من تكون القشرة.
3- الاهتمام بعمل حمامات كريم او حمامات زيت لشعرك امر بالغ الاهمية  فى تغذية شعرك و امداده بما يحتاجه من الفيتامينات و الاملاح التى تحافظ على قوته و نعومته تعرفى على افضل زيوت الشعر التى تساعدك فى تطويل الشعر و تقويته ومواجهة الشعر التالف.
4- احذرى من التعامل العنيف مع الشعر شد او جذب او لفه بطريقة خاطئة ليس فى اتجاه نمو الشعر او استخدام مثبت الشعر بشكل مكثف و كذلك استخدام السيشوار بشكل مكثف فى تجفيف الشعر حرارة السيشوار تعرض شعرك الى الجفاف.
5- عند الذهاب الى المصيف لا تعرضى شعرك للشمس فترات طويلة  ارتدى كاب لحماية شعرك من اشعة الشمس المباشرة و عند النزول الى حمام السباحة احمى شعرك بتدليكه بقليل من زيت السمسم او اى زيت مناسب اخر و ارتدى البونيه لتحمى شعرك من  تأثيرات الكلور المتواجد بكثرة فى حمامات السباحة و الذى يؤذى شعرك بشدة و يغير لون صبغة الشعر.
6- الشعر يكون فى اضعف حالاته و هو مبلل لذلك لا تحولى تسريح شعرك بعد خروجك من الحمام مباشرة و انما استخدمى المنشفة برفق شديد جدا لتنشيف شعرك ثم اتركيه ليجف قليلا تلقائيا ثم ابدئى فى تصفيفه بمشط واسع الاسنان برفق شديد.
7- غسل الشعر و استخدام البلسم بدون مبالغة امر مهم للغاية للحفاظ على شعر نظيف رطب خالى من القشرة فى الغالب تكفى 3 مرات اسبوعيا على ان يستخدم شامبو مناسب لطبيعة الشعر و من ماركة معروفة للحصول على افضل النتائج.
8- اذا كنتى محجبة احرصى على اختيار الطرح  من خامات تمتص العرق و لا تكتم الشعر فتسمح بتهويته مثل الحرير و الجيل و عدم احكام الطرحة على الشعر بشكل عنيف حتى تسمحى لشعرك ان يتنفس  تعرفى على نصائح  العناية بشعر المحجبات .
9- التغذية السليمة لا امل من ذكر ان التغذية السليمة الغنية بالفيتامينات و الاملاح المعدنية التى يحتاجه الشعر مهمة للغاية فى منع الشعر التالف و الحفاظ على شعرك فى افضل حلاته.
جميع الحقوق محفوظة لموقع اسرار الجمال و الاناقة


via mixCleopatra http://ift.tt/1l8RWUq
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة