فوائد زيت السمك - علاج أمراض القلب و الاكتئاب و ضعف الجهاز المناعى

تشمل الفوائد الصحية لزيت السمك قدرته على المساعدة فى علاج أمراض القلب المختلفة و علاج إرتفاع الكوليسترول و الاكتئاب و القلق .يعمل زيت السمك أيضًا على علاج ضعف الجهاز المناعى و مرض السرطان و السكر بالاضافة الى علاج التهاب المفاصل و يساعد زيت السمك أيضًا فى فقدان الوزن.



ترجع الفوائد العديدة لزيت السمك إلى إحتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا3 مثل حمض ألفا لينولينيك و حمض الجاما لينولينيك.





أظهرت العديد من التجارب أن أحماض أوميغا3 الموجودة فى زيت السمك ذات فعالية عالية فى الحد من الإصابة بأمراض القلب حيث انها تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول السيئة و زيادة مستوى الكوليسترول الجيد .يعمل زيت السمك على منع تراكم الدهون الثلاثية و بالتالى يقلل من مستوى الدهون الثلاثية الزائدة.


2-دعم فقدان الوزن:

يعرف زيت السمك بقدرته على المساعدة فى إنقاص الوزن .إستخدام زيت السمك جنبًا إلى جنب مع ممارسة التمرينات الرياضية له تأثير إيجابى على فقدان الوزن و الحصول على شكل الجسم الذى تسعى إليه.

3-زيت السمك و مرض السرطان:

زيت السمك مفيد فى تقليل وزن المرضى المصابون بسرطان البكرياس .مكملات زيت السمك أيضًا تكون مفيدة للمرضى الذين يعانون من الإصابة  بالسرطان بسبب الدهون.

4- زيت السمك و مرض السكر:

مرضى السكر من النوع الثانى هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية مثل مرض الشريان التاجى و تصلب الشرايين و السكتة الدماغية .زيت السمك مفيد فى علاج مشاكل القلب المختلفة و أظهرت الأبحاث أن زيت السمك مفيد أيضًا فى خفض مستوى الدهون الثلاثية التى يصاب بها مرضى السكر.





via mixCleopatra http://ift.tt/1mwBLSg
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة