أهم ما يميز الأطعمة المزروعة عضوياً عن غيرها

أظهرت نتائج دراسة جديدة أن المحاصيل العضوية، والأطعمة المصنّعة من أغذية مزروعة عضوياً تحتوي على مواد مضادة للأكسدة أكثر بنسبة 69 بالمائة من المحاصيل العادية.

المحاصيل العضوية تحتوي على بقايا مبيدات حشرية أقل بمقدار الربع مقارنة بالمحاصيل العادية

أجريت الدراسة في جامعة نيوكاسل البريطانية تحت إشراف فريق دولي من الخبراء، ونشرتها "دورية التغذية البريطانية". وأفادت نتائجها أن المحاصيل العضوية تحتوي على بقايا مبيدات حشرية أقل بمقدار الربع مقارنة بالمحاصيل العادية، وتحتوي على نسبة أقل بكثير من المواد والمعادن السامة.

وقال كارلو ليفريت المشرف على الدراسة وأستاذ الزراعة البيئية في جامعة نيوكاسل: "اختيار الأغذية العضوية يؤدي إلى زيادة كمية المواد المضادة للأكسدة المرغوب فيها من ناحية التغذية السليمة، ويخفض أيضاً من المعادن الثقيلة السامة. وتعتبر هذه المعلومات إضافة هامة للمستهلكين الذين يعانون من تضارب في المعلومات وارتباك عند تبضع الأطعمة الصحية".

شددت نتائج الدراسة على أن تناول الخضروات أو الفواكه المزروعة عضوياً يعني فائدة أكثر من ناحية المواد المضادة للأكسدة، فعند تناولك حبة واحدة منها كأنك أكلت حبتين من الخضار أو الفاكهة المزروعة بالطرق العادية التي تعتمد على رش المحاصيل بالمبيدات.

تعزز مضادات الأكسدة المناعة، وتحارب الجذور الحرة التي تسبب التلف للحمض النووي لخلايا الجسم، إلى جانب فوائد صحية أخرى.

تناقض نتائج هذه الدراسة ما توصلت إليه نتائج دراستين أجريت في 2009، و2012، توصلتا إلى عدم وجود فروق جوهرية. تتميز دراسة جامعة نيوكاسل بإدراجها عدد أكبر من المحاصيل والمغذيات ضمن الدراسة مقارنة بالدراستين السابقتين لجامعتي لندن وستانفورد، خاصة الأخيرة التي فحصت أقل من نصف عدد الأطعمة التي فحصتها دراسة نيوكاسل.

The post أهم ما يميز الأطعمة المزروعة عضوياً عن غيرها appeared first on جريدتك - jaridatoka.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن الصحة : كيفية العناية بصحتك أو نصائح لك و لعائلتك
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة