5 علاجات منزلية لرائحة القدمين الكريهة

الرائحة الكريهة للقدمين من أكثر المشاكل المحرجة التي يمكن أن تثير القلق، لكن معظم حلول وعلاجات هذه المشكلة يوجد في المطبخ، وهي علاجات قادرة على الحل بشكل جذري.

إليك بعض أهم هذه العلاجات:
البيكينج صودا. تساعد البيكينج صودا على التخلص من رائحة القدمين، كل ما تحتاجه هو ملعقتين منها وبضع قطرات من عصير الليمون (الحامض) وحوض صغير مملوء بالماء الدافئ. انقع قدميك لمدة 10 دقائق على الأقل في الحوض، ثم جففهما جيداً، وضع كريماً مرطباً عليهما، وتجنب المشي حافياً بعد ذلك مباشرة. كرّر الأمر يومياً لمدة أسبوع.

دقيق الذرة. رش ملعقة من دقيق الذرة في حذائك ليمتص الرطوبة ويمنع الرائحة الكريهة عن قدميك.

الماء والملح. ضع بعض الملح الصخري أو بلورات الملح في حوض ماء دافئ واغسل قدميك بهذا الماء جيداً. يمكنك غسل قدميك بعد ذلك بالماء البارد أو فركهما بمكعبات ثلج لمنع التعرق.

خل التفاح. من طرق إبعاد الرائحة الكريهة عن القدمين نقعهما في خل التفاح. املأ حوضاً بالماء، وأضف إليه ربع كوب من خل التفاح، وانقع القدمين في هذا المحلول لمدة 10 دقائق ثم جففهما جيداً.

التدليك بالزنجبيل. اقطع الزنجبيل قطعاً صغيرة، وضع الواحدة منها على قطعة من القطن واضغط بأصابعك لتخرج عصيرها في القطن، ثم استخدم قطعة القطن المبللة بالزنجبيل في تدليك سطح وباطن القدمين وما بين الأصابع. اترك قدميك طوال الليل، واغسلهما في الصباح.

إلى جانب هذه العلاجات عليك الاهتمام بنظافة الجوارب، وارتداء أحذية جيدة تساعد القدمين على التنفس. إذا استمرت المشكلة بعد استخدام هذه العلاجات عليك زيارة الطبيب.

The post 5 علاجات منزلية لرائحة القدمين الكريهة appeared first on جريدتك - jaridatoka.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن الصحة : كيفية العناية بصحتك أو نصائح لك و لعائلتك
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة