حرقة المعدة وعلاجها..

article 0569e70f78c990b6894cfe18f8ffcff31 حرقة المعدة وعلاجها..

يتعرض بعض الأشخاص للحموضة من وقتٍ لآخر ويشعرون بحرقةٍ في المعدة تُسبب الألم والإنزعاج خلال ساعات اليوم، الأمر الذي يُحتِّم عليهم الإنتباه لطبيعة الطعام الذي يتناولونهُ تجنباً للتعرض لحرقة المعدة المُزعجة، وفيما يلي نُقدِّم لكِ تفصيلاً لذلك ..

الشوكولاتة:
يُمكن أن ينزعج الكثير من الأشخاص الذين يحبُّون الشوكولاتة من هذا الخبر..!!، إلا أن الشوكولاتة تُسهم في تعزيز الشعور بحرقة المعدة أكثر من أيِّ نوعٍ من الأطعمة الأخرى، حيث أوضح الخبراء أن السبب في ذلك يعود إلى أن الشوكولاتة غنيةٌ بمادة الكافيين وغيرها من المواد التي تُحفِّز على الإصابة بالحرقة كمادة الثيوبرومين، إضافةً إلى أن الشوكولاتة تحتوي على كمياتٍ كبيرةٍ من الدهون التي تُعدُّ أيضاً محفِّزاً على الإصابة بالحرقة، وتحتوي كذلك على كمية كبيرة من مادة الكاكاو التي تسبِّب الحرقة أيضاً.

المشروبات الغازية:
من بين الأطعمة التي تُسبِّب حرقة المعدة المشروبات الغازية، حيث أوضح الخبراء أنَّ السبب في سوء المشروبات الغازية يعود إلى الغاز الموجود في هذه المشروبات بحيث تعمل فقاعات الغاز على تضخُّم المعدة، والضغط المتزايد في هذه الحالة يُعزِّز الإصابة بالجَزْر الحَمْضي وعودة الحمض إلى المريء.
هذا وترتفع نسبة الحمض في المشروبات الغازية، كما تحتوي أيضاً على نسبة من مادة الكافيين، ما يُعزِّز الإصابة بحرقة المعدة.

الكافيين:
يُفضَّل التخفيف من شرب كميات القهوة والشاي بحيث لا تتجاوز الفنجان الواحد يومياً، أو إستبدالهم بتناول الشاي الأخضر كونه يحتوي على كميةٍ بسيطةٍ من مادة الكافيين.

الأطعمة المقلية:
ربط الخبراء بين تناول هذهِ الأنواع من الأطعمة والشعور بحرقة المعدة، ويعود السبب في خطورة هذهِ الأطعمة إلى أنها تحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من الدهون.

منتجات الألبان الغنية بالدهون:
يُؤكِّد الخبراء أن الأطعمة الغنية بالدهون تُعد من المسبِّبات الأساسية لحرقة المعدة، وفي حال كنتِ تعانين من حرقة المعدة بشكلٍ متواصل إلى حدٍ ما، فإنه من الضروري أن تبتعدي عن منتجات الألبان التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، ويمكن الإعتماد على منتجات الألبان قليلة الدهون، كاللبن والجبنة والحليب القليل الدسم.

اللحوم الغنية بالدهون:
تُعد اللحوم الغنية بالدهون من الأغذية التي تُعزِّز الشعور بحرقة المعدة، ويقول الخبراء إنَّ اللحوم الغنية بالدهون سواءً كانت لحم غنم أم بقر تُساعد على عودة الحمض إلى المريء، إلا أنَّ ذلك لا يعني أن تمتنعي عن تناول اللحوم، بل ركِّزي على القطع اللينة التي لا تحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من الدهون.

أما إذا كُنت تشعرين بالحرقة رغم كل ذلك، يُمكنكِ تناول كأسٍ من الحليب السائل البارد لأنه حتماً سيوقف التفاعلات الحمية داخل معدتكِ وسيمنحكِ شعوراً بالراحة، أو قومي بتجربة المحاليل المُخصصة لحموضة المعدة من الطبيب الصيدلاني لتتناوليها فوراً وتُهدِّئي من هذه النار المتوهجة ..


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن نصائح لك و لعائلتك
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة