فوائد فاكهة الطنجه

من مدونة وصفه وخلطة أعشاب أقدم لكم الفوائد الصحيه لفاكهة الطنجه


تمتاز فاكهة الطنجه بقدرتها على تحسين الجهاز الهضمي، وخفض الكولسترول، والوقايه من  أمراض القلب وتقوية العظام، وزيادة الطاقة، وتحسين أنماط النوم الخاصة بك، والحد من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، وتقويهة جهاز المناعة.

فاكهة الطنجه

الاسم العلمي لفاكهة الطنجه هو  Prunus domestica subsp. insititia
يعتقد البعض بأن أصل هذه الفاكهه هي آسيا الصغرى مع أن الاعتقاد الشائع هو أن هذه الفاكههه أتت من انجلترا وفاكهة الطنجه تمنو بشكل بري في بعض أماكن امريكا الا انه من المعروف بأنه مرتبط بالقافه الانجليزيه  كما أن فاكهة الطنجه فاكهه رائعه ومناسبه جدا لصنع المربيات .
في خوخ الطنجه سكريات أكثر من أنواع الخوخ الأخرى لهذا السبب فهو يستخدم لتنكيه الكثير من المعجنات والحلويات والسكاكر .
يعتبر خوخ طنجه غذاء رائع وصحي للانسان.

مرتفعة جدا في فيتامين C وفيتامين بي، وكذلك الألياف الغذائية، ولكن قيمتها الحقيقية تأتي في المعادن، بما في ذلك مستويات عالية من البوتاسيوم والفوسفور و والنحاس، والمنغنيز، والمغنيسيوم. وعلاوة على ذلك، الخوخ دامسون لها بعض المركبات المضادة للأكسدة التي تسهم فوائد صحية أخرى على أولئك الذين يأكلونها.


القيمه الغذائيه لخوخ طنجه

ان خوخ طنجه فاكهه غنيه جدا  بفيتامين C وفيتامين بيB، وكذلك الألياف الغذائية، ولكن قيمتها الحقيقية تأتي من غناها بالمعادن،فهي غنيه  بالبوتاسيوم والفوسفور  والنحاس، والمنغنيز، والمغنيسيوم ولن ننسى أن فاكهة الطنجه تحتوي على عدد من المواد المضاده للاكسده التي تعود بالفائده الصحيه العظيمه على من يتناولها.

الفوائد الصحيه لفاكهة الطنجه

صحة الجهاز الهضمي

فاكهة الطنجه غنيه جدا  بالألياف الغذائية، والتي هي جزء أساسي من صحة الجهاز الهضمي لدى الانسان ، كما أنه يساعد على تحريك الطعام من خلال الجهاز الهضمي، والقضاء على الإمساك، والنفخ، والتشنج، وأكثرالأمراض خطوره، مثل سرطان القولون وقرحة المعدة.  و يساعد على تحقيق أقصى قدر من العناصر المغذية والمساعدة في فقدان الوزن، لأن الطنجه تساعد الجهاز الهضمي بأن يعمل بشكل مثالي وصحي.

صحة القلب

الالياف الموجودة في خوخ الطنجه هي أيضا وسيلة ممتازة لخفض الكولسترول الزائد، والألياف يمكن أن تتخلص من الكولسترول "السيئ" من النظام والقضاء عليه من الجسم، مما يساعد على الحفاظ على توازن الكوليسترول في الجسم السليم. وعلاوة على ذلك، ارتفاع مستوى البوتاسيوم في خوخ الطنجه بمثابة يخفف الضغط  و الإجهاد على القلب والأوعية الدموية.

مع تحيات وصفه وخلطة أعشاب


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن مسكات سهلة لجمالك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة