ماهي أسباب تأخر الدورة الشهرية باستثناء الحمل ؟

الدورة الشهرية انقطاعها مؤشر لحدوث الحمل عند السيدات المتزوجات وقد تكون لاسباب اخرى غير الحمل فهناك فتيات يعانين من تاخر الدورة الشهرية وعدم انتظامها , تعتبر الدورة الشهرية بالنسبة للعديد من النساء نعمة ونقمة في نفس الوقت، فوجودها المنتظم يعني عدم وجود حمل للنساء اللاتي لا يرغبن في الانجاب، ولكنها نقمة عندما ترتبط بالتشنجات، والانتفاخ، وتقلب المزاج.

ماهي أسباب تأخر الدورة الشهرية باستثناء الحمل ؟, اسباب تأخر الدورة الشهرية


على كل حال سواء كانت نعمة أو نقمة تأخرها وعدم انتظامها واختلاف كثافتها يمكن أن يسبب القلق والتوتر للعديد من النساء. نقدم لكن اليوم مجموعة من الأسباب المختلفة التي قد تعيق الدورة الشهرية وتسبب اختلاف توقيتها باستثناء الحمل بالطبع.
خسارة أو زيادة الوزن المفاجئة
وفقا للاطباء يمكن للانخفاض أو الزيادة المفاجئة في الوزن أن تسبب خلالا في انتظام الدورة الشهرية، بالاضافة الى ذلك يمكن أن تسبب اضطرابات التغذية مثل البوليميا والانروكسيا خصوصا في سن المراهقة تداخلا مع انتظام الدورة الشهرية.
الإجهاد
أي حدث مخيف كبير في حياتك يمكن أن يسبب انقطاع الطمث.
عدم انتظام الغدة الدرقية
الغدة الدرقية، التي تقع في عنقك، تنظم عملية الأيض. كما أنها تتفاعل مع العديد من الأنظمة الأخرى في الجسم لابقاء الامور بسلاسة. اذا لاحظت اعراض الغدة الدرقية يفضل استشارة الطبيب.
أعراض تكيس المبيض
متلازمة تكيس المبايض هو اختلال التوازن الهرموني الذي يأتي الى عدم وجود التبويض، الامر الذي يسبب خللا في مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون، والتيستوستيرون. ويمكن أن يسبب خللا في  الدورة الشهرية أو عدم الحيض بانتظام.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة