تجنبي هذا الخطأ الشائع عند تنظيف المهبل

تكثر الاعلانات حول منظفات ومطهرات لتنظيف المنطقة الحساسة التي تحثك على شراء المنتج ولكن مالا يعرفه الكثير من السيدات
ان المهبل لتكون نظيفة وصحية انها لاتحتاج فعليا لأي تنظيف خاصّ!

تجنبي هذا الخطأ الشائع عند تنظيف المهبل , اخطاء تنظيف المهبل

ففي التفاصيل، تتميّز الخصائص البيولوجيّة للمهبل من الناحية الداخليّة بأنّها تنظّف نفسها في شكل تلقائي. إذ يشير الطبّ النسائي الى أنّنا فعلياً، وفي الحالات الإعتياديّة، لسنا بحاجة لأي مستحضر خاص لتنظيف المهبل.

وفي حين أنّكِ تظنين أنّ إستعمال الغسول الحميم لداخل المهبل أمرٌ على الأقلّ غير مضرّ، إلّا أنّ الواقع يختلف تماماً، فإنكِ قد تسبّبين في الحدّ من البكتيريا الجيّدة التي تحمي إجمالاً من الإلتهابات. هذا النوع من الباكتيريا هو الذي يحافظ على المستوى الحمضي في المهبل، ما يصعّب النمو على أي نوع من الفيروسات والباكتيريا المضرّة الأخرى.

لذلك، فإنّ الأسلوب الشائع بإستعمال الدش مباشرة للتنظيف الداخلي، المعروف بالـ douching، إلى جانب الغسول الحميم من دون وصفة طبية، هو أحد الأخطاء الشائعة التي يقع فيها معظم النساء من باب حرصهنّ الزائد على نظافتهنّ الشخصيّة. لذلك، إمتنعي عن إستخدامه فوراً واتركي الأمور تنظّف نفسها بنفسها!

تجدر الإشارة إلى أنّ المقصود في هذه الإرشادات هو المهبل من الداخل، وليس الفرج ألا وهو الجزء الخارجي الظاهر من الأعضاء التناسليّة، والذي يحتاج إلى التنظيف في شكلٍ دوري! ولكن إنتبهي، فعلى التنظيف أن يتمّ إمّا بواسطة الماء فقط أو المستحضرات الحميمة الخاصّة، تفادياً لتهيّج البشرة بسبب الصابون الإعتيادي أو غسول الإستحمام.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة