شروط تعاقدات التربية والتعليم يوليو2014

 
شروط تعاقدات التربية والتعليم يوليو2014

 

 

شروط تعاقدات التربية والتعليم يوليو2014

صرح وزير التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان عن المسابقة فى منتصف يوليو المقبل، موضحا أن التعاقدات ستشهد اختلافا كبيرا عن السنوات السابقة، موضحا أنه سيتم الالتزام بشروط التعاقد التى نص عليها القانون رقم 155 وتعديلاته على رأسها حصول المتقدم على مؤهل تربوى وشهادة الـ"ICDL" بالإضافة إلى التعاقد التخصصات التى يوجد فيها عجز.

وأوضح الوزير أن الهدف من التعاقد هو تغطية المدارس بالتخصصات اللازمة نظرا لدخول عدد كبير الخدمة العام المقبل، مشيرا إلى أن عدد المدارس التى تدخل الخدمة مع بداية العام الدراسى 2014/2015، 1170 مدرسة، و1330 مدرسة مع بداية الفصل الدراسى الثانى من نفس العام.

وأوضح أبو النصر أن أول هذه الإجراءات هو حظر التعاقد على وظائف المعلمين بغير الطريق الذى حدده القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته واللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013، ومنع أى تعاقدات بالأجر أو الحصة.

وأضاف أنه يجب قبل الإعلان عن طلب التعاقد مع معلمين مساعدين، أن يتم التنسيق بين موجهى العموم للمواد والأنشطة، للوقوف على العجز الفعلى قبل الإعلان عن وظائف التعليم.

وأكد أن التعيين على وظيفة (معلم ـ أخصائى) مساعد يجب أن يتم وفقا للمؤهل الدراسى الذى يتفق مع الوظيفة المطلوب شغلها فى ضوء بطاقة الوصف الوظيفى لكل وظيفة، مشددا على عدم جواز تغيير المسمى الوظيفى للمتعاقدين على وظيفة (معلم ـ أخصائى) مساعد إلا بعد الرجوع للأكاديمية المهنية للمعلمين، لمراجعة شروط التغيير من ناحية صلاحية المؤهل الدراسى، لتغيير مادة التخصص والمرحلة التعليمية، وطبقا لمعدلات العجز والزيادة بكل تخصص على مستوى المديرية التعليمية، مع مراعاة تطبيق القرار الوزارى رقم 202 لسنة 2013.

وكشف الوزير عن عدم جواز الموافقة على نقل المتعاقدين على وظيفة (معلم ـ أخصائى) مساعد، إلا بعد التثبيت بثلاثة سنوات، نظرا لأن التعاقد يكون وفقا للعجز بالمكان.

كما شدد الوزير على عدم جواز منح المتعاقدين على وظيفة (معلم ـ أخصائى) مساعد إجازات خاصة، إلا بعد التثبيت على وظيفة معلم أو أخصائى، لتعارض ذلك مع أحكام القانون، باستثناء إجازة الوضع لمدة 3 أشهر.

وأكد سيادته على حصر التعاقد مع خريجى كليات التربية والحاصلين على دبلوم تربوى، بالإضافة إلى حصر التعاقد مع خريجى كلية التربية (تعليم أساسى) على المرحلة الابتدائية.كما تم اشتراط الحصول على شهادة الـ ICDL عند التعاقد.



via mixCleopatra http://ift.tt/1vUpTAk
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة