نصائح للعناية بشعر المحجبات

,حجاب العناية, بشعر, المحجباتاذا كنت من المحجبات هذا امر لا يمنعك ابدا من الاهتمام بشعرك و الحصول على شعر صحى و جميل او تخافى من المقولات الشائعة ان شعر المحجبات يتعرض الى التلف و تساقط الشعر بسبب ان الحجاب يكتم الشعر ويضيق عليه و يمنعه من الحركة  اتباع بعض النصائح للعناية بشعر المحجبات يجعلك تستمرى فى الحجاب و فى نفس الوقت المحافظة على شعرك صحى و جميل 
7 نصائح للعناية بشعر المحجبات
1- مهم للغاية هو الاهتمام بتهوية الشعر و عدم لبس الحجاب لفترات طويلة حتى لا يكتم الحجاب الشعر و يعوقه عن التنفس  فترتفع درجة حرارته فيتعرض الى الجفاف و تكون القشرة و يستحسن اختيار طرح من مواد طرية على الشعر تمتص الحرارة و العرق مثل الجيل و الكتان و الحرير خصوصا فى فصل الصيف التى ترتفع فيه درجات الحرارة على ان تكون من الوان فاتحة لان الالوان الغامقة تمتص الحرارة فترتفع درجة حرارة الشعر.
2- تجنب شد و جذب الشعر بأستخدام ربطات الشعر  و انما اتركى شعرك حرا طليقا منسدلا بدون تسريحات و قصات معقدة او استخدام دبابيس او توك او غيرها.
3- قبل وضع الحجاب احرصى على تسريح شعرك جيدا بمشط و اسع الاسنان لتهوية الشعر و تخليصه مما علق به من اتربه و غبار و تأكدى من ارتداء الحجاب بشكل لا يعوق اتجاه الشعر الطبيعى حتى لا يتعرض شعرك الى التقصف و يتحول الى شعر تالف.
4- العناية بشعر المحجبات لا تكون فقط من الخارج و انما تمتد الى داخل الجسم و ذلك بالحرص على تناول طعام متوازن صحى غنى بالفيتامينات و الاملاح التى يحتاجها و التى تكون عادة موجودة فى الخضراوات و الفاكهة  و منتجات الالبان و اللحوم والاسماك او تناولى بعض المكملات الغذائية التى تحتاجينها تحت اشراف الطبيب و تطبيق ماسكات لتطويل الشعر من ان لاخر لتطويل الشعر و تغذيته.
5- احرصى على تطبيق حمامات للزيت مرة او مرتين اسبوعيا حسب حالة شعرك لتغذيته و ابقائه رطبا زيت الزيتون زيت الخروع من افضل زيوت الشعر.
6- لا تبالغى فى غسل الشعر حتى لا يفقد رطوبته  و تعانى بسبب ذلك من الشعر الجاف بل يكفى مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا من شامبو من ماركة معروفة و استخدام البلسم على ان يكون ذلك فى المساء حتى تصبحى و شعرك جاف فلا تكونى فى حاجة الى استخدام السشوار.
7- احرصى على قص اطراف الشعر كل ثلاثة اشهر حتى لا تعانى من الاطراف المتقصفة و تحافظى على صحة شعرك.
لا تخافى من ارتداء الحجاب خوفا من تساقط الشعر .
جميع الحقوق محفوظة لموقع اسرار الجمال و الاناقة


via mixCleopatra http://ift.tt/1oxmV0a
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe



via mixWassfaSahla http://ift.tt/SbXwhH

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة