فوائد البردقوش للحمل

فوائد البردقوش للحمل

البردقوش نبتة مرة نشأت على جانبي البحر الأبيض المتوسط والاسم العلمي له هو (أوريجانوم ماجورانا) اكتشفه الإغريق و الرومان و اعتبروه رمز من رموز السعادة.

فللبردقوش فوائد عديدة و كثيرة بشكل كبير ومن أهمها فوائد البردقوش للحمل و للمرأة الحامل حيث :

1- البردقوش مسكن و مطهر فعال بطريقة كبيرة فهو طارد و مضاد للالتهابات و للرشح و الحمى و كما أنه يقلل من آلام شتى الجسم كله مثل: الأسنان و الصداع و آلام العضلات و يساعد في التئام الجروح و كما أنه يدخل في العديد من الكريمات الطبية المطهرة.

2- البردقوش مضاد لجميع أنواع الفايروسات و الباكتريا فيصعب على الحوامل تناول العقاقير و الأدوية إذا اصيب إحداهن بعرض منهما فبالإمكان تناول البردقوش كمضاد للأنفلونزا و النكاف و الجدري و العديد من الفايروسات , وكما أنه قاتل و طارد للباكتريا مثل الملاريا و التيفود و مشاكل المسالك البولية و كما أنه يشفي من التسمم الغذائي و يقتل الفطريات في أي عضو من الجسم.

3- البردقوش مضاد و مخفف لتشنجات الجسم و العضلات مثل تشنجات الجهاز التنفسي أو تشنجات أي عضلة أو عضو من الجسم.

4- طارد للريح و للغازات و يعالج عسر الهضم و يحسن عملية الهضم بكفاءه و كما أنه يعالج انتفاخ البطن و الغثيان و ارتفاع ضغط الدم بشكل مفاجئ و كما أنه يحافظ على حرارة الجسم و يطرد البلغم و الكحة والروماتيزم المؤقت.

5- مدر للبول و يساعد في التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم و يمنع الشخير و مهدئ لعضلات الجسم و يخفف و يمنع التوتر و الأرق و القلق.

6- يقوي الجهاز العصبي و يقى الجسم من خطر الإصابة بمرض الجهاز العصبي و كما أنه يحافظ على إفراز العصارات الهضمية المفيدة و يطرد الضارة و يحسن و يعزز حركة الأمعاء بطريقة سليمة و صورة صحيحة.

7- يعتبر من الزيوت العطرية مثل اللافندر و القرفة و يمكن التدليك بزيته أماكن آلام العظام و المفاصل وكما أنه يضاف الى العديد من الوصفات الغذائية .

8- أثبتت الدراسات و الأبحاث العلمية أن البردقوش ليس ضارا للحوامل كما يعتقد الكثيرون ولكنه مفيد بشكل كبير لعلاج التشنجات المؤلمة أثناء الحمل و يمكن استخدامه لعلاج شتى أمراض و آلام الحمل و لكن يحذر تناول أو استخدام زيته أثناء فترة الحمل إلا بعد اسشارة طبيب معالج .

 



via mixCleopatra http://ift.tt/1hBQcrW
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة