فوائد واسرار الزنك للرجال ..!!

فوائد واسرار الزنك للرجال

يأتي الزنك على قمة العناصر التي تلعب دورا هاما وأساسيا بالنسبة لصحة الرجال.

وتؤكد دكتورة كاثي بيكر استشاري الأمراض الباطنة أن الزنك يتشارك في إنتاج ما لا يقل عن 300 من الإنزيمات التي تدخل في مئات العمليات الحيوية في الجسم، كما أنه يدخل في إنتاج الحمض النووي لإصلاح الخلايا .


تضيف دكتورة كاثي أن الزنك يعزز وظيفة جهاز المناعة لمكافحة الأمراض، ودعم نمو الخلايا السليمة، كما أنه له دور في الحفاظ على صحة البروستاتا، ومستويات هرمون التستوستيرون والصحة الجنسية بشكل عام .

ولأن أجسامنا لا تنتج الزنك، فتنصح دكتورة كاثي بتناوله يوميا لضمان مستويات صحية من هذا المعدن في الجسم، ويمكن ذلك إما من خلال الأطعمة، أو كأقراص، ونعدد في السطور التالية فوائد الزنك للرجال:


يعزز الصحة ومستويات التستوستيرون

الزنك يؤثر في خصوبة الرجل، والدافع الجنسي والصحة الجنسية على المدى الطويل، كما أنه ضروري لإنتاج الحيوانات المنوية، وقلته في الجسم يمكنها أن تؤثر في انخفاض حجم السائل المنوي وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون.

ويمكن إمداد الجسم يوميا بالزنك من خلال تناول اللحوم الحمراء، والمحار الغني بالزنك، وكذلك الديك الرومي، والحبوب والبقوليات.


حركة الحيوانات المنوية:

إذا كانت الأبوة في خططك المستقبلية لا يكفي أن يكون لديك الدافع الجنسي وعدد كبير من الحيوانات المنوية لتكن قادرا على الإنجاب، فسرعة حركة الحيوانات المنوية وقدرتها على التحمل هي السر الحقيقي في حدوث التلقيح للبويضة لحدوث الحمل، وانخفاض حركة الحيوانات المنوية هي واحدة من الأسباب الرئيسية لعقم الرجال .

فإذا كان لديك عدد الحيوانات المنوية غير القادرة على الحركة أقل من 50%، فإنك تعاني من القصور في الفيتامينات بما في ذلك عدم كفاية مستويات الزنك، ويمكنك تعويض ذلك بتناول المأكولات البحرية والكبدة، وكذلك المكسرات والحبوب، في النظام الغذائي اليومي .


يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا:

الزنك يلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة البروستاتا، فالرجال الذين تقل مستويات الزنك في وجباتهم الغذائية يعانون من حالات تضخم البروستاتا أو التهاب البروستاتا، لذلك حاول أن تتناول يوميا حفنة من المكسرات. 


يقلل من أعراض البرد:

أثبتت الدراسات أن الزنك يمكن أن يساعد في التقليل من مدة نزلات البرد أو يقلل من الأعراض .


يقضي على حب الشباب:

الزنك قد يساعد في علاج ومنع حب الشباب، بل إن نقص الزنك قد يكون السبب الرئيسي في ظهور بعض أشكال حب الشباب، وتناوله سواء كيميائيا أو من خلال التغذية، أو حتى كمرهم موضعي في شكل جلوكونات الزنك أو كبريتات الزنك، يمكن أن يساعد في التخلص من الحبوب، حيث إنه يساعد على تنظيم نشاط الغدة الدهنية للبشرة.

والزنك يلعب دورا هاما في صحة الجلد عموما، ويمكن أيضا أن يعالج الأكزيما، والصدفية، وقشرة الرأس، والحروق والدمامل، كما أنه يساعد على شفاء جروح الجلد بشكل أسرع.

لا تأخذ أكثر من 100 ملجم في اليوم لعلاج حب الشباب، حيث يمكن للجرعات العالية أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا .


يحمي من الصلع:

يمكن لمكملات الزنك أن يساعد في الوقاية من الصلع في الرجال، وهذا أثبتته دراسة استرالية حديثة ، والجرعة المقترحة لمواجهة تساقط الشعر هو 50 إلى 100 ملليجرام في اليوم من مكملات الزنك ، والتي يمكن العثور عليها في الصيدليات.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة و نصيحة
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة