شرب الحامل للقهوة يعرض جنينها للإصابة بسرطان الدم

أظهرت نتائج دراسة طبية حديثة نُشرت في الدورية الأمريكية لعلم التوليد وأمراض النساء أن الحوامل اللواتي يشربن ما يعادل كوبين من القهوة يومياً يعرضن أجنتهن لخطر الإصابة بسرطان الدم "اللوكيميا".

وأشارت الدراسة إلى أن الحوامل الحريصات على تناول كوبي قهوة يومياً تزيد نسبة إصابت أطفالهن بالأورام خلال فترة طفولتهم إلى 60%، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

وحثت الأكاديميات الطبية الحكومة الأمريكية على أخذ هذه المسألة على محمل الجد وتعميم إرشادات طبية في المستشفيات تنصح فيها السيدات الحوامل بالابتعاد عن تناول الكافيين أو الحد منها قدر المستطاع، يرافقها أيضاً بالامتناع عن تناول المشروبات الكحولية وكذلك التدخين، لما لها نفس الأثر السلبي على الأجنة.

وأوضحت الدراسة أن الكافيين يغير في جزيئات الحمض النووي "دي إن إيه" لخلايا الجنين ويحورها، ما يجعلها أكثر قابلية لتطور الخلايا السرطانية بها.

وتتضافر جهود العلماء حالياً بالنظر في أكثر من 20 دراسة أظهرت نتائجها أن رضع الأمهات اللواتي يشربن فقط كوبي قهوة معرضين لخطر الإصابة باللوكيميا بنسبة 20%، بينما أولئك اللواتي يتناولن أكثر من كوبين فيتعرض أجنتهن لهذا الخطر بنسبة تزيد على 60%، فيما ترتفع النسبة إلى 72% للمدمنات على شرب القهوة خلال اليوم.

The post شرب الحامل للقهوة يعرض جنينها للإصابة بسرطان الدم appeared first on جريدتك - jaridatoka.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن الصحة : كيفية العناية بصحتك أو نصائح لك و لعائلتك
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة