فوائد الخيار للريجيم ,فوائد الخيار فى تحسين الذاكرة

ينتمى الخيار إلى نفس العائلة التى ينتمى لها القرع و الكوسا و البطيخ و يتشابه الخيار مع البطيخ فى انه  يتكون معظمه من الماء فالخيار مكون من 95% من الماء و هذا يعنى أن تناوله فى يوم حار يساعدك فى إبقاء الجسم فى حالة رطوبة. و إليك المزيد عن فوائد الخيار لصحتك:




1- فوائد الخيار فى الوقاية من مرض السرطان:

يحتوى الخيار على مادة البوليفينول و التى تساعد على خفض مخاطر الاصابة بمرض سرطان الثدى و الرحم و المبيض و يحتوى الخيار ايضا على مجموعة من العناصر الغذائية النباتية التى لها خصائص مضادة للاصابة بالسرطان.


2- فوائد الخيار فى حماية المخ:

يحتوى الخيار على مادة الفلافونول أحد مضادات الالتهابات القوية و التى تعلب دور هام فى الحفاظ على صحة المخ بالاضافة الى تحسين الذاكرة و حماية الخلايا العصبية المرتبط بالتقدم فى العمر.


3-فوائد الخيار فى انعاش التنفس:

وضع شريحة من الخيار على سقف فمك يساعد على تخليص الفم من البكتيريا التى تسبب رائحة الفم الكريهة.كما أن تناول الخيار يساعد على التخلص من الحرارة الزائدة فى معدتك و التى تعتبر واحدة من أسباب رائحة الفم الكريهة.


4- فوائد الخيار فى التحكم فى الاجهاد و التوتر:

يحتوى الخيار على مجموعة من الفيتامينات المتعددة مثل فيتامين ب1 و ب5 و ب7.هذه المجموعة من فيتامينات ب تساعد فى تخفيف مشاعر القلق و التوتر و إزالة الأثار الضارة للإجهاد و التوتر.


5-فوائد الخيار للريجيم:

يحتوى الخيار على سعرات حرارية منخفضة جدًا كما أنه يعطى شعور سريع بالإمتلاء فكوب واحد من عصير الخيار يحتوى على 16 سعر حرارى.الألياف القابلة للذوبان الموجودة فى الخيار تساعد ايضا على ابطاء عملية الهضم و هذا يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.





via mixCleopatra http://ift.tt/1q3zUVY
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT Recipe: Get all the Updates to IFTTT via email! connects ifttt to email
Recommended for you

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة