وصفات تقضي نهائيا على قشرة الشعر

قشرة الشعر



وصفات تقضي نهائيا على قشرة الشعر


 

تعتبر قشرة الشعر من المشكلات المحرجة التي تواجه النساء والرجال معا وهي عبارة عن قشرة بيضاء تتجمع حول نبت الشعر . وتتكون قشرة الشعر لعدة اسباب من اهمها . تجديد خلايا فروة الراس والتخلص من الخلايا الميتة على شكل قشرة . كما ان استخدام انواع رديئة من الشامبوهات والكريمات قد يؤدي الى ظهور قشرة الشعر . وكذلك فان كثرة غسيل الشعر وتسريحه بقوة يؤدي الى ظهور قشرة الشعر . ويؤدي استخدام السيشوار والصبغات واهمال نظافة الشعر الى وجود قشرة الشعر . ويؤدي تواجد القشرة في فروة الراس الحكة فتتساقط القشرة على الاكتاف مما يسبب لنا الاحراج . لذلك كان لابد من وجود وصفات تقضي نهائيا على قشرة الشعر . ولابد ان تكون تلك الوصفات طبيعية كي لا تؤذي الشعر وتؤثر على ترطيبه وحيويته . من اجل الابتعاد عن المستحضرات التي تحتوي على مواد كيماوية تضر الشعر وتفقده ترطيبه . لذلك نقدم لكم بعض وصفات تقضي نهائيا على قشرة الشعر .

اولا : الزبادي للقضاء على قشرة الشعر : وذلك من خلال توزيع الزبادي على الشعر من الجذور الى الاطراف وتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم نغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر . حيث يقوم الزبادي بالتخلص من قشرة الشعر كما انه يقوم بتنعيم الشعر وترطيبه .

ثانيا : الليمون للقضاء على قشرة الشعر: وذلك عن طريق عدة طرق منها اضافة 2 ملعقة ليمون الى 2 ملعقة زيت زيتون ويوضع الخليط على الشعر من الجذور الى الاطراف ويترك الى الصباح ويغسل صباحا بالماء الفاتر . او يمكن اضافة 2 ملعقة ليمون على لتر ماء ويشطف به الشعر . فهو يعمل على التخلص نهائيا من القشرة .

ثالثا : الميرامية للقضاء على قشرة الشعر: وذلك عن طريق غلي 2 ملعقة من الميرامية مع كوبين ماء ونزلها من على النار ونتركهم ربع ساعة ثم نصفيها ونستخدم الماء الناتج في شطف الشعر . فتساعد الميرامية في القضاء على القشرة كما انها تهدئ الجلد وبالتالي تقضي على الحكة المصاحبة للقشرة .

رابعا : الخل " خل التفاح " للقضاء على قشرة الشعر : وذلك عن طريق اضافة نصف كوب من خل التفاح الى 2 ملعقة ليمون ونقوم بتدليك فروة الشعر بهذا الخليط ونتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم نغسله جيدا بالماء الفاتر . او يمكن اضافة 2 ملعقة من خل التفاح الى كوب ماء دافئ وشطف الشعر به . كما يمكن اضافة ملعقة خل الى ملعقة زيت نعناع وندلك بهم الفروة ونتركه 15 دقيقة ونشطف الشعر جيدا بالماء الفاتر .

خامسا : زيت الزيتون للقضاء على قشرة الشعر : وذلك عن طريق تدليك فروة الراس بزيت الزيتون وتركه على الشعر 20 دقيقة ثم غسله بالماء جيدا . كما يمكن اضافة 2 ملعقة زيت زيتون الى 2 ملعقة زيت صبار وتدليك الفروة به لمدة 15 دقيقة ثم غسله جيدا بالماء .

قشرة الشعر


تعرفي على أفكار و وصفات آخرى لتحافظ على رشاقتك
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة