فوائد البيض للحامل , فوائد البيض للشعر

البيض هو واحد بين عدد قليل من الأطعمة التى يمكن تصنيفها على أنها "سوبر فود"! البيض غنى بالعناصر الغذائية النادرة و التى يصعب الحصول فى الأنظمة الغذائية المعتادة.و اليك عدد من الفوائد الصحية لتناول البيض و التى أكدتها الدراسات الطبية:




1- فوائد البيض للحامل و صحة القلب:

البيض غنى بالعناصر الغذائية التى تدعم صحة القلب مثل الكولين و البيتين.و للبيض أهمية أثناء فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية حيث أنه فى هذه الفترات يحتاج الجسم إلى إمدادات كافية من عنصر الكولين الموجود فى البيض و اللازم لنمو مخ الجنين أو الرضيع.يعمل البيض ايضُا على زيادة طاقتك و تحسين وظائف الكلى و الجهاز الهضمى.


2-فوائد البيض لصحة العين:

يعتبر ضعف البصر هو أحد أعراض الشيخوخة و لكن هناك العديد من العناصر الغذائية التى يمكنها مساعدتك و منها اللوتين و الزياكسانثين. أثبتت الدراسات أن تناول كميات كافية من هذه العناصر الغذائية يقلل من مخاطر الإصابة باعتام عدسة العين و الضمور البقعى.صفار البيض يحتوى بالفعل على كميات كبيرة من اللوتين و الزياكساتين!


3-فوائد البيض فى انقاص الوزن:

البيض هو أحد الأطعمة التى تمنحك شعور بالشبع لمدة أطول و فى دراسة أجريت على ثلاثون إمرأة يعانون من زيادة الوزن وجد أنه بعد تناولهم البيض بدلاُ من الخبز فى وجبة الإفطار و لمدة 8 أسابيع قد فقدوا الكثير من الوزن!


4- فوائد البيض للشعر:



البيض غنى بفيتامينات A,D,E بالإضافة إلى البروتينات و الاحماض الدهنية و الكبريت.هذه المواد الغذائية تجعل من البيض علاج فعال لجميع مشاكل الشعر.حيث يعمل البيض على اصلاح الشعر التالف و منع اصابته بالتكسير.يعمل صفار البيض على جعل بصيلات الشعر أقوى فلا يتساقط الشعر بسهولة.


5- فوائد البيض للبشرة:

يعمل البيض على تنعيم البشرة و الرقبة حيث يمكنك وضع ماسك من البيض على الوجه و الانتظار حتى يجف و بعدها قم بغسله بالماء القاتر فهذا العلاج يساعد على  شد و تحسين لون البشرة.





via mixCleopatra http://ift.tt/1qwxUuT
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة