أكثر ٨ شخصيات ناجحة ومؤثرة في الإمارات العربية المتحدة



احتفالاً باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، جمعنا لك قائمة بأكثر الشخصيات الإماراتية البارزة التي حققت نجاحا ملحوظا وتأثيرا كبيرة في الوطن العربي. افتخار أبناء الوطن في الإمارات بتراثهم الأصيل وهويتهم لم يمنعم من الإحتفال باختلافهم وتنوع ثقافتهم. وعلى شرف هذا اليوم، نكشف لكم أسماء إماراتية ناجحة وملهمة في الوطن العربي.

١- شيخ حمدان بن محمد آل مكتوم

لنبدأ بالشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، أفضل مثال لشخصية ناجحة مؤثرة في دولة الإمارات. فهو ولي عهد ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي. تم اختياره ليكون الرئيس الأعلى لجامعة حمدان بن محمد الإلكترونية المنشأة حديثا. هو أيضا رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب. وإن لم يكن هذا كافيا ليكون الشيخ حمدان ناجحا، فهو أيضا رئيس مجلس دبي الرياضي ومركز دبي للتوحد. هذا إلى جانب أنه شاعر موهوب ويقوم بنشر أشعاره تحت اسم فزاع.

٢- علي فيصل مصطفى

وجه آخر ناجح من أبناء دولة الإمارات هو علي فيصل مصطفى، صانع أفلام، مخرج ومنتج من أصل بريطاني إماراتي. ينسب إليه أول فيلم إماراتي يتم إنتاجه نحت عنوان "دار الحي" وفي 2010 أثناء مهرجان دبي السينمائي الدولي، فاز بجائزة "أفضل صانع أفلام" عن ذلك العام.

٣- فاطمة الجابر

فاطمة عبيد الجابر هي سيدة أعمال إماراتية ناجحة، وهي المسؤولة التنفيذية للعمليات في مجموعة الجابر. هي أيضا أول امرأة إماراتية تنتخب في مجلس إدارة غرفة أبو ظبي للتجارة والصناعة. كما اختارتها مجلة فوربس - الشرق الأوسط لتحتل المركز الثالث عشر ضمن قائمة أقوى مئة امرأة عربية.

٤- علياء عبدالله المزروعي

علياء عبدالله المزروعي هي شخصية أخرى ناجحة من دولة الإمارات، فهي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة المزروعي القابضة وهي أيضا عضو مجلس إدارة شركة دار التأمين، جامعة هورايزون الدولية ومطعم جست فلافل. هي أيضا مدرجة في المركز الـ ٢٦ ضمن قائمة مجلة فوربس لأقوى ٢٠٠ امرأة عربية.

٥- أحلام الشمسي

أحلام الشمسي واحدة من أنجح النساء في دولة الإمارات والوطن العربي. توجت أحلام كملكة في مهرجان الدوحة لعام ٢٠٠٣ في قطر.

٦- مادية الشارقي

تعتبر مادية الشارقي واحدة من أشهر مصممي الأزياء الإماراتيين الذين تركوا بصمة في عالم الموضة بأزيائها الفاخرة. ولدت في عائلة ملكية واكتشف حبها لتصميم الأزياء منذ صغرها. أصبحت "الشارقي" علامة تجارية عالمية وحازت في عام ٢٠١٤ على جائزة وولمارك. اعتبرتها مجلة فوغ إيطاليا إحدى مواهب فوغ وأعطتها جائرة أفضل مصمم ضمن جوائز المرأة العربية لعام ٢٠١٣.

٧- الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم

الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوب لاعب رماية وقد فاز بأول ميدالية أولمبية عن الإمارات في الألعاب الأولمبية الصيفية ٢٠٠٤. حاز أيضا على الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق ٢٠٠٥.

٨- إلهام القاسمي

إلهام القاسمي هي أول امرأة إماراتية عربية تصل إلى القطب الشمالي في عام ٢٠١٠ لتثبت للجميع بأن ليس هناك من يستطيع أن يمنع أحد من تحقيق أحلامه.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن مقلات مميزة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة