نصائح و وصفات بسيطه لشد ترهلات الجلد

بعد فقد الوزن واتباع الدايت والحصول على الجسم الرشيق والتمتع بجمالك قد تواجهين مشكله كبيرة وهى تراهلات الجلد مع الوزن الجديد وذلك ما يحدث نتيجة خسارة الوزن , فاليوم أقدم لكى أهم النصائح التى تساعدك على شد ترهلات الجلد والحصول على جسم رشيق وممشوق القوام

 

- اهم النصائح لشد ترهلات الجلد وهى :

 

1 – الترطيب :

 

دائمآ وأبدآ سوف أقولك لكى الترطيب ثم الترطيب فهو مفتاح الصحة وحل كل المشاكل الجسم , والنصيحة الدائمة هى الحرص على تناول 8 أكواب ماء على الأقل يوميآ , حتى تعوضى ما يفقدة جسمك من سوائل والحفاظ على جسمك رطب هذا يساعد الجلد على التخلص من الجفاف الذى يشوة الجلد ويجعله أكثر ترهل ومن ثم الحفاظ على الجلد رطب يجعل جلد مشدود ويعالج ترهلات الجلد .

 

2 – ممارسة التمارين الرياضية :

 

من المعروف ان الرياضة من أهم عوامل أعادة تشكيل شكل الجسم وذلك أثناء خسارة الوز وبعد خسارة الوزن , الرياضة تساعدك على الحفاظ على شكل جلدك والحفاظ عليه مشدود وذلك عن طريق شد العضلات الجسم لذلك ينصح بممارسة الرياضة مع القليل من الاثقال التى تتناسب جسمك من أجل الحصول على أفضل نتيجة .

 

3 – تناول الخضروات والفواكه :

 

الخضروات والفواكه هى أكبر كنوز الفيتامينات والفوائد الغذائية الهامة لصحتك فهى غنية بالمعادن والفيتامينات الهامة لصحة الجلد والحفاظ عليه من الترهلات لذلك ينصح بتناول طبق الخضروات والفواكه يوميآ .

 

4 – زيت اللوز :

 

فهو من افضل مرطبات الجلد الطبيعية التى تحافظ على الجلد وتساعد على التخلص من الخطوط البيضاء " سترتش ماركس " وتساعد أيضآ على شد الجلد لذلك ينصح بدليك المكان الذى به ترهلات بحركة دائرية كل يوم قبل النوم وسوف تلاحظين الفرق بنفسك .

 

5 – زيت الخروع :

 

لا تستغربين حقآ زيت الخروع من أروع وأهم الطرق الطبيعية التى تساعد على شد الجلد وشد الترهلات , فقط قومى بخلط زيت الخروع وعصير الليمون وزيت اللافندر ثم دلكى به الجلد بحركة دائرية كل يوم فى المساء وسوف تلاحظين الفرق بنفسك .

 

 خلطات طبيعية لشد الجلد المترهل

 

ترهلات الجلد والبشرة مع التقدم فى العمر تسبب القلق خاصة عند ظهورها بشكل كبير تحت العين ،وسبب الجلد المترهل يرجع الى انخفاض انتاج الإيلاستين والكولاجين من الجلد حيث يقومان بشد الجلد والمحافظة علية ،وتقدم خبيرة التجميل روبى احمد أفضل خلطات لشد ترهلات الجد والبشرة والتى يمكنك عملها فى المنزل بسهولة 

 

قناع البيض لشد الجلد

يعتبر ماسك بياض البيض من اكثر الأقنعة فاعلية لشد الجلد ويمكن عمل القناع بخلط بياض البيض مع الزعتر ويوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر ،حيث يعمل البيض على تحفيز انتاج الكولاجين والزعتر لترطيب البشرة وشد الجلد المترهل .

 

قناع الكركم لشد الجلد المترهل

اصنعي عجينة من الكركم والماء، وزعيها على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. تكرر هذه العملية اسبوعياً للتخلص من ترهلات الجلد.

 

قناع الموز لشد الجلد

قومى بخلط الموز المهروس مع العسل وزيت الزيتون لعمل قناع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر حيث يساعد القناع حجز الرطوبة داخل البشرة مما يساعد على شد الجلد المترهل وتنظيم إنتاج الزهم خاصة على البشرة الدهنية .

 

قناع الزبادى والفراولة

اخلطى الفراولة المهروسة مع الزبادى على البشرة واتركية لبضع دقائق قبل غسلة بالماء حيث يحسن القناع من الدورة الدموية ويعطى نضارة وحيوية للبشرة .

 

قناع الطماطم

استخدمى عصير الطماطم على الوجة لمدة 10 دقائق مرتين اسبوعيا مع تدليك الوجة بحركات دائرية للأعلى ثم اشطفى الوجة بالماء حيث يعمل قناع الطماطم على شد الجلد المترهل مع التقليل من المسام المفتوحة التى تسبب حب الشباب والرؤوس السوداء .

 

تقشير البشرة

استخدمى اى من وصفات تقشير البشرة طبيعيا مثل وصفات الترمس المطحون أو السكر البنى لتقشير البشرة مرة اسبوعيا للتخلص من الجلد الميت واعادة نعومة وحيوية البشرة وشبابها .

 



via mixCleopatra http://ift.tt/1kC5tJ1
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe



via mixWassfaSahla http://ift.tt/1oVeeRc

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة