افضل الزيوت الطبيعية لمنع تساقط الشعر والحفاظ على حيويتة

هل تعانى من تساقط الشعر وضعف بصيلاتة وتعرضة للتساقط …؟

يعتبر تساقط الشعر من اكثر مشاكل الشعر شيوعا للعديد من النساء حيث نقص الفيتامينات والمعادن بالاضافة الى العوامل الجوية المختلفة والتى تسبب ضعف بصيلات الشعر وكثرة تساقطة ، ونقدم اليك عزيزتى اهم الزيوت الطبيعة التى تساعد على منع تساقط الشعر وتغذيتة بطرق طبيعية وفعالة

زيت الزيتون

له القدرة على الوصول إلى جذوره أكثر من غيره من الزيوت. يرطّب زيت الزيتون الشعر كأنه "كونديشنر". يحتوي هذا الزيت على فيتامين "إي" وأحماض دهنية تلعب دوراً هاماً في تعزيز نمو الشعر.

طريقة الاستعمال :

ضعي القليل من زيت الزيتون على فروة الرأس، ويفضل أن يتم تدفئته قليلاً. وقومي بتدليك فروة الرأس به، وكذلك جدائل الشعر، واتركيه حوالي 30-45 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو.

زيت جوز الهند

يزيد من كثافه الشعر، حيث يخترق بشكل جيد الشعر وجذوره ويمنعه من فقدان الرطوبة، ويقلل تأثره بالأضرار المختلفة التي يسببها الطقس، كما أن له خصائص تحمي الشعر من الفطريات والفيروسات والبكتريا.

طريقة الاستعمال :

ضعي القليل من زيت جوز الهند الدافئ على فروة الرأس يومياً لترطيبها. وقومي بالتدليك بواسطته مرة واحدة أسبوعياً، واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالشامبو.

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو من أكثر الزيوت الفعّالة لتقوية وكثافة الشعر، نظرًا لخواصه المرطبة. فهو غني بالفيتامينات كفيتامين E، وD والمعادن كالكالسيوم، والماغنسيوم. فيعمل كمرطب طبيعي فعّال للشعر لحمايته من الجفاف والتكسر. مما يؤدي لمنع تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

طريقة الاستعمال :

ضعي قليلاً من زيت اللوز الدافئ على الشعر لأطول فترة ممكنة، والأفضل قبل النوم على أن تغسليه في الصباح.

زيت الخروع

من اكثر الزيوت الطبيعية لزيادة كثافة الشعر وتنعيمة حيث يحتوي على دهون ثلاثية، وفيتامين "إي" ومغذيات أخرى تقاوم الفطريات والجراثيم ويستعمل زيت الخورح فى كثير من مستحضرات العناية بالشعر

طريقة الاستعمال :

لأن زيت الخروع كثيف قومي بتخفيفه عن طريق إضافة بعض من زيت الزيتون أو جوز الهند.


منقول


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن وصفات طبيعية لجمالك
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة