اقضي نهائيا على حشرات منزلك


اقضي نهائيا على حشرات منزلك




حشرات المنزل مشكلة تؤرق الكثير منا فتلك الحشرات لا تطاق وتلك الحشرات كالذباب والنمل والصراصير والناموس . فتلك الحشرات تعمل على نقل الامراض وامتصاص دمنا واصابتنا بحساسية واحمرار الجلد . لذلك فالكثير يسال كيف اقضي نهائيا على حشرات منزلي . وهناك نصائح ووصفات عدة تساعدك في التخلص من حشرات المنزل ومن اهم تلك النصائح المحافظة على نظافة المنزل وعمل سلك على الشبابيك والتخلص من بقايا الطعام وتنظيف سلة القمامة والتخلص من القمامة اولا بأول . اما عن الطرق ف اقضي نهائيا على حشرات منزلك باتباع تلك الطرق .

الذباب :

ونلاحظ ظهوره بكثرة خاصة في فصل الصيف وهو من اضر الحشرات الطائرة وذلك لأنه يتنقل بين القمامة والمخلفات والطعام حاملا معه الجراثيم والميكروبات الضارة بالإنسان وبالتالي فهي تنقل المراض وتنشر العدوى . لذلك كان لابد علينا من التخلص منها وذلك من خلال عدة طرق من اهمها :
زيت اللافندر : وذلك عن طريق رشه بالمنزل فرائحته تعمل على هروب الذباب من المنزل .
زيت القرنفل : فقط قومي برش زيت القرنفل في الجو فقط تأكدي ان يكون الزيت من الاصلي حتى تكون رائحته قوية فتلك الرائحة هي التي تقوم بطرد الذباب من المنزل .
الريحان والنعناع الاخضر : وذلك اما عن طريق زرعهم بالمنزل او توزيع اعواد الريحان والنعناع الاخضر بالمنزل فهي تعمل على طرد الذباب .

الناموس :

وهو ينتشر صيفا فهو يفضل الحرارة المرتفعة ويقوم الناموس بالانتقال بين اوساط متعددة منها القمامة والطعام وبالتالي فهو يعمل على نقل الامراض المختلفة . كما يقوم الناموس بمص الدماء من اجسادنا وبالتاي فهو يصيب البعض بالحساسية واحمرار تلك الاماكن وللتخلص من الناموس اليكم تلك الطرق .
الخميرة : وذلك عن طريق عمل مصيدة من خلال وضع ملعقتين خميرة بيرة وملعقتين سكر على كوبين من الماء الدافئ ووضعهم في برطمان كبير ووضعه في احد زوايا المنزل . فهو يجذب الناموس اليه فيسقط في الماء ولا يستطيع الخروج .
الزيوت العطرية : كزيت القرنفل وزيت النعناع البري فرائحته تعمل على طرد الناموس من المنزل .

النمل :

وهو يزعج ربة البيت كثيرا وذلك بسبب وجوده فى اماكن كثيرة من المنزل حتي في اطباق الاكل وعلى الخبز ويقوم بعمل ثقوب في الحوائط والجدران وللقضاء على النمل اليكم تلك الطرق :
القرفة : عن طريق رشها بالمنزل فالنمل يهرب من رائحتها .
الفلفل الاسود والاحمر : فهو يعمل على القضاء على النمل وابعاده من المنزل .
الجاز : وهو اكثر رائحة يكرها النمل ويعمل على هروبه من المنزل . وذلك من خلال رشه على اماكن تجمع النمل .
الصراصير :
وهي تكثر في البلاعات والحمام لذلك عليك التأكد من نظافته . ويمكنك القضاء على الصراصير من خلال الاتي .
البنزين : وذلك عن طريق سكبه في البالوعات فهو يعمل على اختناق الصراصير .
عجينة البوريك : وهي تتكون من عشرة جرام من حمض البوريك مع كوب دقيق مع ملعقتان سكر وملعقتان لبن بودرة ويتم عملهم عجينة باستخدام الماء ونصنع منها كور صغيرة ونضعها بأماكن تواجد الصراصير .

البراغيث :

وهي متطفلة تقوم بالتغذي عن طريق امتصاص دمنا لذلك كان لابد لنا من التخلص منها وذلك عن طرق ما يلي .
الخل : وذلك عن طريق رشه بالمنزل .


تعرفي على أفكار و وصفات آخرى لتحافظ على رشاقتك
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة