1150 مصاباً بالسرطان بين كل مليون مصري

قال الدكتور آمال إبراهيم سامي، أستاذ الوبائيات بالمعهد القومي المصري للأورام، مدير السجل القومي للأورام، إن معدل الإصابة بالسرطان في مصر يصل إلى 1150 مصابًا لكل مليون شخص، بنسبة 0.115% طبقًا لإحصائيات السجل القومي، مشيرًا إلى أن الدولة تتحمل تكاليف علاج 80% منهم، من خلال نظام العلاج على نفقة الدولة في 10 مراكز، والباقون يتم علاجهم على نفقة التأمين الصحي أو حسابهم الخاص.

وتوقع «سامى»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، زيادة أعداد المصابين إلى 3 أضعاف خلال الـ30 سنة المقبلة، لأن مصر تشهد سنويًا إصابة 113 شخصًا من بين كل 100 ألف مواطن، بسبب التدخين والبدانة وإهمال النشاط الرياضي واستخدام المبيدات والمواد الكيماوية وتلوث الجو، موضحًا أن النسبة العظمى من الإصابة بالنسبة للنساء تكون في الثدي، وفي الرجال تكون في الكبد، ويكون مرتبطًا بالتهاب الكبد الوبائي «فيروس سي».
وشدد على ضرورة العمل على الحد من انتشار الأمراض السرطانية، من خلال الاكتشاف المبكر الذى يساعد على العلاج بنسبة كبيرة، لأن المرض يكون موجوداً في الجسم، لكن الإنسان لا يشعر به إلا بعد تأخر الحالة، كما أن زيادة التوعية الصحية والثقافية لدى الأسرة المصرية تساعد بشكل كبير على الحد من انتشار المرض.
وأضاف أن السجل القومي تم إنشاؤه منذ 7 سنوات لرصد ومتابعة إحصائيات مرضى الأورام السرطانية في مصر والوقوف على أسباب انتشار المرض والحد من انتشاره.

 

The post 1150 مصاباً بالسرطان بين كل مليون مصري appeared first on جريدتك - jaridatoka.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن الصحة : كيفية العناية بصحتك أو نصائح لك و لعائلتك
IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة