أبرز الأغذية لعلاج جفاف المهبل

اذا كنتي تعانين من مشكلة جفاف المهبل نقدم لك اليوم في صبايا ستايل طرق وحلول في نظامك الغذائي لعلاج هذه المشكلة , اليك فيما يلي ما هي أبرز الأطعمة التي ستساعدك على حلّ مشكلة جفاف المهبل:

أبرز الأغذية لعلاج جفاف المهبل , علاج جفاف المهبل, جفاف المهبل


- شرب كميات كبيرة من المياه خلال اليوم: إشربي الكثير من المياه خلال اليوم لأنها تساهم في ترطيب الجسم وبالتالي ترطيب أنسجة المهبل أيضاً. ننصحك بتجنّب الكافيين وإستهلاك الأطعمة الغنية بالماء كالفاكهة والخضار على أنواعها.

- الفيتامينات والمعادن: إن كنت تريدين الحفاظ على رطوبة المهبل، عليك أن تتناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن كالخضار، اللحوم وغيرها وتجنّبي الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكر كالحلويات والنشويات وغيرها. فهذا النظام الغذائي سيساهم في الحفاظ على التوازن الهرموني في جسمك الذي بدوره يعزّز رطوبة المهبل.

- الأطعمة التي تعزّز نسبة الأستروجين في الجسم: تساهم بعض الأطعمة في تعزيز نسبة الإستروجين في الجسم التي تحافظ على رطوبة المهبل. نعدّد على سبيل المثال الأطعمة التالية: الصويا، زيت بذور الكتان، البندق، التفاح، الكرفس وغيرها.

- الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية: تعزّز الأحماض الدهنية مستوى الإستروجين في الجسم وبالأخص الحمض الدهني أوميغا 3. لذلك ننصحك بتناول الأطعمة التالية: السلمون، السمسم وزيت السمك وغيرها.

- لبن الزبادي: أثبتت الدراسات أن لبن الزبادي يحتوي على مواد حمضية تساهم في الحفاظ على رطوبة الجسم وبالتالي رطوبة المهبل.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة