بالصور تشبيه غادة بفتاة ليل ضرب كرسي فى الكلوب فى أوبريت مصر قريبة


بالصور تشبيه غادة بفتاة كرسي
فكلماته في البداية تدل على احتواء مصر لشعبها بصورة مختلفة عما نراه كل يوم في شوارعها، ولكن الانتقادات التي وجهت له عديدة وكبيرة، وجه بعضها للإخراج،

وآخر لأداء النجوم خلال التصوير، والعديد، ورصدت مصر العربية من خلال هذا التقرير أراء بعض النقاد في "الأوبرت، وأداء الفنانين به"..


وقال الناقد الفني طارق الشناوي: في بداية حديثي أحب أنّ أضع النقط على الحروف، فـ"مصر قريبة" ليس أوبريت "ولكنه فيديو كليب في حب مصر فقط، لكى نتحدث عن شيء حقيقي.

وتابع الرسالة من الأغنية هي دعوة للسائح أن يعود لمصر مرة أخرى وأنها هي بلد الأمن والأمان، فبالتالي كان لابدّ من تعدُّد الجنسيات على مستوى العالم، ولم يقتصر على الخليجي فقط، فكان لابد من اتساع الدائرة ونأتي بالعديد من

الأشخاص.


وأضاف ضمّ الكليب العديد من الفنانين وأتمنى أن يكون تبرعًا منهم وبدون مقابل، وأن يكون على اقتناع منهم بأن هذا الأمر في صالح مصر.

واستطرد قائلاً أداء الفنانين ليس متواجدًا بقدر ما به من لمحة، و"منير وأنغام" يحصلون على مساحة كبيرة لأنهم يقومون بالغناء أكثر، والباقي عبارة عن مشهد ليس كامل.

ومن جانبها رأت الناقدة ماجدة موريس أنّ أوبرت "مصر قريبة" عمل لطيف وخفيف، في كلماته، وأداء الفنانين، ولكني لي مأخذ عليهم وهو عدم مشاركة فناني العرب

بصورة كبيرة به.


وتابعت من يصف غادة عادل بأنّها فتاة ليل خلال الأغنية يريد أن يضرب "كورسي فى الكلوب"، ويجب علينا أن لا نهتم بهذا الأمر، فالحاقدون كثر.

وقالت الناقدة الفنية ناهد صلاح: أنا معترضة على توصيفه بأنّه أوبريت لأنّ الأوبريت حسب ما تعلمنا له مواصفات أخرى فلابد وأن يكون هناك مسرح ودراما وقصة لكن ذلك ليس متوفرًا فيه فهو باختصار أغنية وليس أوبريت ويوجد فرق كبير بينهما.

وأضافت: لكنها أغنية لطيفة جدًا على كل المستويات فالكلمات فيها معنى جميل, واللحن فيه رائع وفيها جمع كبير من النجوم لم يتوافر تقريبًا في أغنيات تتحدث عن

مصر قبل ذلك فرغم أن النجوم وافقوا على المشاركة فيها بوازع وطني أن يقدموا أدوارًا صغيرة وكأنهم كومبارس مثل منير وأنغام وغيرهم لكنه وازع رائع منهم فمستوى الأداء التمثيلي للفنانين لطيف جدًا.


وتابعت : وكل الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي ليس له أي داعٍ فالأغنية لطيفة عن مصر تدعو لسياحة ولمصر القريبة والطيبة وذلك نداء لطيف في قالب فنى اسمه أغنية.

واستطردت: وإذا اعترض البعض على نظرة غادة عادل بائعة الورد على كوبري قصر النيل فهي نظرة من ممثلة ترغب فيها أن تكون ودودة ولطيفة مع الغريب الذي يزور مصر فأي تأويل آخر لهذه النظرة هجوم مبالغ فيه, ولكن ما رفضته في الأغنية التركيز على السائح الخليجي فقط فكان من الممكن أن تظهر جنسيات ونوعيات مختلفة وليس الخليجيين فقط .




إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن أخبار الفن

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة