تعرفي الى اهم الأسباب التي تعرضكِ للنسيان وتضعف ذاكراتكِ

يتعرض الكثير من الاشخاص الى النسيان وضعف الذاكرة وهي من الأعراض المرضية التي تنتشر تلك الأيام, ولا ترتبط ظاهرة النسيان بعمر معين, فتأتي تلك الظاهرة للشباب والصغار والكبار, ويعود النسيان إلى عدة عوامل.

تعرفي الى اهم الأسباب التي تعرضكِ للنسيان وتضعف ذاكراتكِ , اسباب تعرضك للنسيان

نقدم إليكِ في هذا المقال أبرز العوامل التي تعرضكِ لضعف الذاكرة والنسيان.

- الإصابة بالإضطرابات كإنقطاع التنفس المفاجئ خلال النوم كما يرفع فرص الإصابة بفقدان الذاكرة والخرف, وكما يعرض الشخص للإصابة بالصداع والإرهاق.

- الإصابة بالسكتة الدماغية الصامتة فعلى الرغم من ان أعراضها قد لا يتم إكتشافها مبكراً إلا انها تضر بشدة بوظائف المخ وتقلل من نسبة الأكسجين التي تصل الى خلاياه, ولذا فهى تضر بالذاكرة وترفع فرص النسيان.

- تناول بعض الأدوية قد يعرضكِ للنسيان وضعف الذاكرة, وهى قد تشمل الأقراص المنومة ومضادات الحساسية وعلاجات القلق ومضادات الإلتهاب وبعض مسكنات الألم وأدوية الكولسترول وأدوية السكر .

- سوء التغذية يؤثر و بالأخص نقص فيتامين B12 وذلك نظراً لدوره في تعزيز صحة الأعصاب, حيث يتسبب ذلك في رفع فرص الإصابة بالنسيان, ويشير التقرير أنه يجب تناول 2.4 ميكرو جرام من هذا الفيتامين يومياً, وهو يوجد بكميات جيدة في اللحوم والأسماك والأطعمة المدعمة به.

- الضغوط والقلق والإكتئاب يرفع فرص الإصابة بمشاكل الذاكرة والتركيز, ويعرضكِ للنسيان, كما يجب الحصول على القدر الكافي من النوم لتحسين الذاكرة.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة