تعرفي على اسباب خروج الدم مع البول

قد تواج بعض السيدات من مشكلة خروج الدم مع البول حيث يعتبر خروج الدم مع البول يدلّ إلى العديد من المشاكل الصحية التي قد تكون خطيرة في بعض الاحيان. إكتشفي في هذا المقال ما هي أبرز الاسباب والمشاكل الصحية وراء نزول الدم مع البول أو ما يسمّى طبيّاً بالبيلة الدموية (Hematuria) :

تعرفي على اسباب خروج الدم مع البول , اسباب خروج الدم مع البول

- إلتهاب المسالك البولية: يحدث هذا الإلتهاب عندما تدخل البكتيريا لمجرى البول ومنه الى المثانة. أمّا أعراض هذه الحالة فهي التبول المؤلم، ارتفاع عدد مرات التبول في اليوم ورائحة بول قوية. هذا الإلتهاب قد يؤدّي أيضاً إلى نزول دم مع البول.

- إلتهاب الكلى (Pyelonephritis): يمكن ان يحدث هذا الإلتهاب، عند دخول البكتيريا إلى الكلى. أما أعراض هذا الإلتهاب فتشبه أعراض إلتهاب المسالك البولية بالإضافة إلى الحمى وأوجاع في الخاصرة.

- حصيات في المسالك البولية: قد لا تظهر دائماً أعراض الإصابة بالحصيات في المسالك البولية إلّا من خلال الشعور بالألم الشديد أو ظهور الدم في البول.

- تضخم البروستاتا لدى الرجال: قد يكبر حجم البروستاتا لدى الرجال في منتصف العمر، ما يسبّب إنسداد مجرى البول فيصعب التبول. كما قد يسبب ذلك نزول دم في البول. 

- السرطان: يمكن للأورام السرطانية في الكلى، المثانة، أو البروستاتا أن تؤدي الى نزيف في المسالك البولية.

- الأدوية: يمكن ان تسبب العديد من الأدوية ظهور الدم في البول. نعدّد منها: البنسلين (Penicillin)، الأسبرين (Aspirin)، الهيبارين (Heparin) وغيرها.

- ممارسة التمارين الرياضية: إن ممارسة التمارين الرياضية التي تتطلّب الكثير من الجهد قد تؤدّي في بعض الاحيان إلى ظهور دم في البول.



إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن صحة

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe






author

رولا كريم

مدونة في مجال التجميل و العناية بالنفس و مهتمة بكل ماهو جديد في هذا المجال، و مولوعة بالمطبخ و الوصفات الناجحة و الشهية

ليست هناك تعليقات:


قناة جمالك جمال

جمالك جمال

المشاركات الشائعة